رابطة العالم الإسلامي توزع حصص من لحوم الأضاحي على المحتاجين في تشاد

توزيع حصص من لحوم الاضاحي للمحتاجين في تشاد

إيماناً منها بقيمة العمل الخيري في تحقيق مبدأ التكافل الاجتماعي وسعياً منها لإدخال الفرحة على أكبر عدد ممكن من الأسر المعوزة في يوم عيد الأضحى المبارك، أطلقت رابطة العالم الإسلامي عبر مكتبها في تشاد السبت أول ايام عيد الأضحى المبارك مشروع “كبش” وذلك بمقر بلدية الدائرة الثانية بانجمينا
جرت المناسبة بحضور عمدة بلدية الدائرة الثانية السيد يوسف محمد ياور وسفير المملكة العربية السعودية لدى تشاد سعادة على بن عامر الشهري ومدير مكتب الرابطة لدى تشاد والسنغال محمود عمر فلاته وعدد من طاقم أفراد مكتب الرابطة المذكورة بانجمينا، كما حضر المناسبة مندوب من مكتب الأمانة للرابطة بالمملكة العربية السعودية السيد عبدالله زيد الزهراني وعدد من مستشاري بلدية الدائرة الثانية ومندوبي الأحياء وجمع من المستفيدين.
في بداية اللقاء رحب السيد يوسف محمد يارو عمدة بلدية الدائرة الثانية بالحضور وعلى رأسهم سفير المملكة العربية السعودية لدى تشاد.
وأشاد عمدة بلدية الدائرة الثانية عن بدور العمل الإنساني والذي تقوم رابطة العالم الإسلامي في تشاد من خلال وعبر العديد من المشاريع التي تنفذها ومن ضمنها مشروع ذبح وتوزيع الأضاحي للمحتاجين ومن بينها بلدية الدائرة الثانية والتي شهدت العديد من مختلف عمليات تقديم المساعدات خلال السنوات الماضية.
وأضاف بأن هذه البادرة الإنسانية بمناسبة عيد الأضحي والتي تقدمها رابطة العالم الإسلامي نيابة عن حكومة وشعب المملكة العربية السعودية، ما هو إلا دليل على تعزيز الروابط الأخوية القائمة بين البلدين.
وقال مدير مكتب رابطة العالم الإسلامي في تشاد والسنغال محمود عمر فلاته، إن هذه الأضاحي تأتي في إطار مشروع “كبش العيد” والتي تنفذه سنويا رابطة العالم الإسلامي في العديد من دول العالم ومن بينها تشاد، بهدف مساعدة الأسر الفقيرة والأشد فقراً والمحتاجين على أداء شعيرة الأضحية وفي إطار تحقيق مبدأ التعاون والتكافل المجتمعي، وإدخال الفرحة على أكبر عدد ممكن من الأسر المحتاجة والفقيرة.
وبهذه المناسبة قدم شكره للحكومة التشادية على تقديمها كافة التسهيلات لتنفيذ هذا المشروع وغيره من المشاريع التي تنفذها الرابطة في كافة المجالات الإنسانية والتنموية.
وأضاف بأن هذه الأعمال الإنسانية التي تقدمها الرابطة تحظى برعاية واهتمام كبير من القيادة الرشيدة للمملكة العربية السعودية وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز تجسيدا لتعزيز الروابط الأخوية القائمة بين البلدين.

شاركنا تعليقك

جديد الأخبار

رابطة العالم الإسلامي تنفذ برنامج تحفيظ القرآن في 78 دولة
7 أغسطس، 2022
وفد رابطة العالم الإسلامي يقف على منجزات مشروع حماية الأطفال النازحين في نيجيريا
31 يوليو، 2022
رابطة العالم الإسلامي تنفذ مشروع “كبش العيد” في باكستان
18 يوليو، 2022

تويتر

  • التقى معالي الأمين العام رئيس هيئة علماء المسلمين الشيخ د.#محمد_العيسى معالي المبعوث الخاص لفخامة الرئيس الصومالي ا… https://t.co/NOrJblaTKI 17 hours ago
  • RT @MhmdAlissa: تابعنا بقلق أنباءَ الحريق المؤلم الذي تعرَّضت له كنيسة أبو سيفين بالجيزة.  نتقدَّم بخالص التعازي والمواساة لذوي الضحايا، ول… 2 days ago

فيديو