رابطة العالم الإسلامي تنفذ برنامج تحفيظ القرآن في 78 دولة

جانب من إسهامات رابطة العالم الإسلامي في تعليم كتاب الله تعالى وتحفيظه

أكد معالي الأمين العام، رئيس هيئة علماء المسلمين الشيخ ورئيس مجلس إدارة المجلس العالمي لشيوخ قراءة القرآن د. محمد بن عبد الكريم العيسى، على أن الرسالة التي يركز عليها المجلس هي خدمة الكتاب الكريم في معايير تعليمه في مجال الإجازة القرآنية بالسند المتصل إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم.

وتشمل شروط وضوابط الإجازة، ومن بينها حفظ القرآن الكريم متقناً، وحفظ منظومة المقدمة الجزرية في التجويد واستيعاب شرحها، حيث يضم المجلس أعلام العالم الإسلامي في القراءات القرآنية والتميز في إجازاتها.

تجدر الاشارة إلى أن 78 دولة من دول العالم إستضافت ونفذت فيها برامج لتحفيظ القرآن الكريم وتجويده التي تضطلع بهذه المهمة المقدسة رابطة العالم الإسلامي.

ويولي الشيخ الدكتور محمد بن عبد الكريم العيسى أمين عام رابطة العالم الاسلامي اهتماماً بالغاً بالقرآن الكريم تلاوة وحفظاً وتدبراً ونشراً على مستوى العالم الإسلامي، حيث يحرص على استثمار كافة المناسبات والفعاليات التي يشارك فيها للتأكيد على أن الفهم الصحيح لكتاب الله ينتج شعوباً واعية يسود بينها التآلف، وانسجام الأفكار، ويعمل كل هذا على تجنب أي صدامات بينهم في الحاضر وفي المستقبل.

ويعمل الشيخ العيسى من خلال المناصب التي تقلدها في مسيرته العملية على مساندة وتحفيز عددًا من الدول الإسلامية للعناية بكتاب الله وحفظه بالشكل الصحيح ، ونشره بين فئات الشباب، لنشر التسامح والتفاهم بين البشرية.

شاركنا تعليقك

جديد الأخبار

بتوجيه من الأمين العام.. رابطة العالم الإسلامي تتكفل بعلاج أسماء
18 يناير، 2023
الرابطة توفر الأمن الغذائي لأكثر من 10 الآف أسرة في السودان
10 يناير، 2023
رابطة العالم الإسلامي تنشىء مصنعاً لأسطوانات الغاز في الصومال
10 يناير، 2023

تويتر

فيديو