باستخدام أحدث التقنيات...
رابطة العالم الإسلامي تنفذ برنامجا لجراحة القلب في تنزانيا

نفذت رابطة العالم الإسلامي برنامجًها الطبي المتقدمً في جراحة القلب للكبار في مركز القلب بالعاصمة التنزانية دار السلام، خلال الفترة من 14 إلى 19 أغسطس، بالتعاون مع وزارة الصحة التنزانية ومركز جراحة القلب.
واستخدم الفريق الطبي في تنفيذ البرنامج أفضل التقنيات وأحدثها، حيث تم إدخال العديد من الأجهزة والمعدات المتخصصٍة في جراحات القلب؛ والتي ساعدت على تقليص فترة إقامة المريض بالمستشفى، وقللت خطر الإصابة بالعدوى، وأسرعت في عودة المرضى لمزاولة حياتهم الطبيعية خلال مدةٍ أقصر.


وشهد البرنامج حضور نائب وزير الصحة التنزاني الدكتور (جودين أولويس موليل) ، الذي أشاد بالدور الكبير الذي تقوم به الرابطة في مجال المساعدات الإنسانية، مقدما شكره للرابطة وفريقها الطبي الذي أجرى عمليات معقدة للغاية تكللت جميعها بالنجاح ولله الحمد.
ويُعَدُّ هذا البرنامج أول برنامجٍ متخصصٍ يُقام في تنزانيا باستخدام معداتٍ متقدمةٍ للغاية، وبإشراف فريقٍ طبيٍّ يتكوّن من نخبةٍ من الاستشاريين والجرّاحين برئاسة البروفيسور د. عثمان العثمان. وسيُجري فريق الرابطة الجراحي عملياتٍ معقدةً لمجموعةٍ من المرضى الذين تم اختيارهم بعناية، بعد إجراء الكثير من الفحوصات للتأكد من حالهم الصحية، وحاجتهم إلى الخضوع لهذه العمليات.
الجدير بالذكر أن المشروعات الصحية تمثل أولويةً قصوى لدى رابطة العالم الإسلامي، حيث تتكفل بتقديم خدماتٍ صحيةٍ شاملةٍ للفئات الضعيفة والفقيرة حول العالم، إضافةً إلى ما تبذله من جهودٍ ومواردَ للرفع من جودة الخدمات الصحية وكفاءتها في الكثير من البلدان، بالتعاون مع الجهات الرسمية ذات العلاقة فيها.

شاركنا تعليقك